| ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° | |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ
عدد المساهمات : 3343 نقاط : 8846 تاريخ التسجيل : 11/02/2012
| موضوع: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الإثنين يونيو 18, 2012 5:43 pm | |
| {{اللهم صلِ ع محمد وع آل محمد وعجل فرج قآئم آل محمد }}(( نبارك لكم ذكرى المبعث النبوي( الاسراء والمعراج ))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أيامكم بذكرى مبعث النبي الكريم {صلى الله عليه وآله وسلم} وذكرى الإسراء والمعراج كل عام وأنتم بألف خير عساكم من عواده
نزف أسمى آيات التهاني والتبريكات يسعدنا أن نبارك نرفع إلى لولي الله الأعظم الحجة المنتظر {عجل الله تعالى فرجه الشريف } و جميع المسلمين في العالم أحر التهاني و التبريكات بذكرى بزوغ شمس الرسالة المحمدية في المبعث النبوي الشريف لخاتم الأنبياء و المرسلين محمد{صلوات الله و تحياته عليه و على أهل بيته الغرر الميامين}
المسلمين في شتى بقاع الأرض وجعلنا الله تعالى من السائرين على نهج محمد وآل محمد الطيبين ،، بمناسبة ذكرى مبعث خاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد بن عبد الله {صلى الله عليه وآله}...
في مثل هذا اليوم بدأت البعثة وانطلقت الرسالة فالمبعث النبوي الشريف هو مبعث النور ومولد الرسالة والقرآن الكريم، وانطلاقة الحضارة الإسلامية، ثم أن هذا اليوم هو يوم عيد ليس فقط للأمة الإسلامية ولكن للبشرية جمعاء فبعثة الرسول (صلى الله علية وآلة وسلم ) عمت بركتها الكائنات ،،،
فهذا اليوم يحمل ذكرى رسالة خالدة ذكرى ولادة النور والرحمة
جعلنا الله تعالى من السائرين على نهج محمد وآل محمد السلام عليك يا نبـي الله و رسوله السلام عليك يا صفوة الله و خيرته من خلقه السلام عليك يا أميـن الله و حجته السلام عليك يا خاتـم النبييـن و سيـد المرسليـن السلام عليك أيها البشير النذير السلام عليك أيها الداعـي إلى الله و السراج المنيـر السلام عليك و على أهل بيتك الذين أذهب الله عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا كل وعام وانتم بخير بهذه المناسبة العطرة اعادها الله علينا وعليكم بكل صحة وسعادة للاُمّة الإسلامية جمعاء ذكـرى مبعـث خاتم الأنبياء وسيد المرسلين (صلى الله عليه وآله وسلم) مبتهلين إلى الله تعالى ان يعيد هذه الذكرى البهيجة على المسلمين كافّة بالخير والعز والبركة إنه سميع مجيب. مستلهمين منها الصمود والتضحية في سبيل الحق والفضيلة مقرونة بالإخلاص لله تعالى. إن هذه الذكرى العطرة تدعونا للوقوف بتأمل عند محطات من سيرته(صلى الله عليه وآله وسلم) قال تعالى : ( " سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " نبارك لكم هذه المناسبة العظيمة ونسأل الله أن يتقبل أعمالكم
العديد يلتبس عليه يوم المبعث بيوم الاسراء والمعراج فقررت ابحث واتيت لكمـ بهذا الموضوع؟ 27 من رجب ما الذي حدث هل كان المبعث الشريف أم الإسراء والمعراج وأيهما أصح ؟! نقسم البحث الى قسمين: المبعث الشريف: ونعرض فيه أربع نقاط: 1. هناك اتفاق بين علماء الشيعة على أن المبعث حدث في تاريخ 27 من شهر رجب اعتماداً على الروايات المذكورة عن أهل البيت {عليهم السلام} أما المشهود عند أهل السنة إن المبعث حصل في شهر رمضان وفي رواية أخرى في شهر ربيع الأول. 2. ماذا نعني بالمبعث ؟ يتفق علماء الشيعة والسنة على أن في هذا اليوم بعث النبي برسالته وفيه خرج الناس من الظلمات الى النور وقد حصل اختلاف عن إذا ما نزل القرآن في هذا اليوم. وقد ورد عن علماء السنة أن فيه نزل أما من ناحية الشيعة وكما روى الشيخ يوسف الغروي أن هذا اليوم كان لتهيئة الرسول 3. كيف نزل الوحي وكيف استقبله الرسول {صل الله عليه آله وسلم}؟ في الرواية المذكورة عن عروة بن الزبير عن عائشة في كتاب الدر المنثور إنها قالت : ( أول ما بدأ به رسول الله من الوحي الرؤية الصالحة ...الخ ) ومما جاء فيه أنه عندما نزل عليه الوحي قال له اقرأ قلت ما أنا بقارئ وما تبعه من أحداث .. ومن إشكالات هذا الحدث: أ. لم تنسبه إلى رسول الله ولم تروه عن أحد. ب. إنهم يصورون الرسول أنه أصابه الظن. ج. أنهم صوروا الرسول بأنه لم يهدأ إلا بعد إن هدأه النصراني وإنه لم يعلم بأنه رسول من الله إلا بعد أن أعلمه النصراني بذلك. أما عن الروايات المذكورة عن أهل البيت – فإنهم يصورونه بأمنه وطمأنينته ويذكر أنه بعد دخوله إلى دار خديجة أنورت الدار من نور نبوته. 4. ما المطلوب منّا تجاه هذه الذكرى؟ - تأدية الإستحبابات أو بعضها والمذكورة في كتاب مفاتيح الجنان. - أن نقف وقفة تأمل على حياة الرسول لنهتدي بها. - استذكار صمود النبي وصلابته وتحديه لكل المغريات. - ذكر تضحية الرسول أمام كل العوائق. - ذكر ومحاولة تطبيق الخلق العظيم الذي يمتلكه الرسول في حياتنا. {{الإسراء والمعراج}}:
في شجرة طوبى للعلامة الحائري – إن الله عرج بالرسول في ليلة السبت أو الأثنين في 17 من شهر رجب أو شعبان أو رمضان أما عن الحادثة فالجميع من السنة والشيعة فمتفقون عليها ، ولكن الخوارج كانوا الوحيدين الذين خالفوا ذلك. وقد حدث اختلاف كبير عن السنة فقد روي أنها حدثت في السنة الثانية للهجرة آخرون في الخامسة وآخرون في السادسة أو أو العشرون وثلاثة أشهر أو العاشرة قبل الهجرة .. وقد فسر الطباطبائي ذلك بأن هذا الاختلاف راجع إلى تعدد عروج النبي إلى السماء. {{ما المراد بالإسراء }}؟ هي السير ليلاً .. واختلف العلماء أيضاً في كيفية عروجه هل بالروح فقط أو بالروح والجسد معاً أم في عالم الرؤيا .. والقول بالعروج في عالم الرؤيا باطل .. أما عن الروح فقط فيحتمل ذلك لكن العروج بالروح والجسد معاً هو الأصح عند الشيعة وذلك من المعجزات والدليل ما حصل من قريش عند استقبالهم للرسول بعد عودته وتكذيبهم له. أضيف : قرات لآية الله العظمى السيد محمد على الطباطبائي حيث قال ان يوم الإسراء والمعراج هو غير يوم المبعث النبوي ولكن اُدُّعي ذلك لأجل نكران حمل السيدة خديجة بالزهراء{ }و قد كانت في ليلة القدر و ميلادها {عليها السلام} بعد تسعة اشهر (20 جمادي الثاني) وذلك عندما اسري بالنبي ( وسلم) إلى بيت المقدس. ثم عُرج به (صلّى الله عليه وآله) إلى السماء ودخل الجنة واكل (تفاحة) بأمر من الله تعالى ونزل وقارب خديجة فحملت بالزهراء (عليها السلام) وكان ذلك في ليلة 21 رمضان المبارك. ولأجل تعمية هذا الطريق ونكران هذا الخبر أشاروا بالأحاديث الكاذبة إلى يوم 27 رجب بأنه يوم الإسراء والمعراج،
مبعث النبي (صلى الله عليه وآله): بسم الله الرحمن الرحيم ومن كلام لأمير المؤمنين (علية السلآم ) ان الله بعث محمداً{ صلى الله عليه وآله} نذيراً للعالمين وأميناً على التنزيل وأنتم معشر العرب على شر دين وفي شر دار منيخون بين حجارة خشن وحيات صم تشربون الكدر وتأكلون الجشب وتسفكون دماءكم وتقطعون أرحامكم الاصنام فيكم منصوبة والاثام بكم معصوبة، في هذه الكلمات يصف أمير المؤمنين (علية السلآم) شر ذمة من أحوال العرب يعني أعراب الحجاز وأهل الجاهلية قبل مبعث رسول الله (صلِ الله علية وآلة وسلم ) وهم في ذلك الزمان على أسوأ حال وأرذل أفعال لأن دينهم عبادة الأصنام ومساكنهم في البوادي والجبال ونزهتهم في الأحجار التي لم تكن فيها نبات ولا مياه بل وفيها العقارب والحيات ومغارة للمؤذيات والحشرات وماؤهم الامطار التي تجمع في الغدران والآبار وتكدرها الارياح والأوساخ ومأكلهم الطعام الغليظ وهو كلما يدب في الأرض من الحشرات وشغلهن ليس إلا الحرب والنهب والغارة وسفك الدماء وقس على هذا مما لا يوصف حتى بعث الله محمداً (صلِ الله علية وآلة وسلم ) بالرسالة فطابت مآكلهم ومشاربهم وأحوالهم فابدلهم الله بذلك البراري والجبال الريف ولين المهاد من أراضي العراق والشامات ومصر التي جعل الله فيها الزروع والأشجار والثمار والنبات والرياحين و الأوراد ما لا تحصى وأبدلهم بعبادة الأصنام عبادة من يستحق العبادة وهو رب البيت الحرام ثم كسر منهم الاصنام وطهر منهم الأجساد وأزال الكفر والنفاق عن قلوبهم والأوساخ والأرجاس عن وجوههم فأنجاهم من النار ومن غضب الجبار ولله در القائل وهو عبد الباقي العمري: وقد ضاء بنورك لما أضاء**** رأت ظلمة العدم الانجلاء فمن فضل ضوئك كان الضياء***لقد رمقت بك عين العماءوفي غير نورك لم ترمق أضاء سناك لها مبرقاً*** وقابل مرآتها مشرقاً إلى أن أشاع لها رونقاً*** فكنت لمرآتها زيبقاً وصفو المرايا من الزيبق بك الأرض مدت ليوم الورود***وأضحت عليها الرواسي الركود وسقف السماء شيد لا في عمود***فلولاك لا انضم هذا الوجود من العدم المحض في مطبق ولولاك ما كان خلق يعود***لذات النعيم وذات الخلود ولا بهما ذاق طعم الوجود***ولا شم رائحة للوجودوجود بعرنين مستنشق {{تاريخ البعثة وكيفية نزول القرآن}} والمروي عن أهل البيت (عليهم السلام) ـ وأهل البيت أدرى بما فيه وأقرب إلى معرفة شؤون النبي (صلّى الله عليه وآله) الخاصة ـ : أن بعثة النبي (صلّى الله عليه وآله) كانت في السابع والعشرين من شهر رجب. وهذا هو المشهور بل ادعى المجلسي، الإجماع عليه عند الشيعة، وروي عن غيرهم أيضاً. وقيل: إنه (صلّى الله عليه وآله) بعث في شهر رمضان المبارك، واختلفوا في أي يوم منه، وقيل في شهر ربيع الأول، واختلف أيضاً في أي يوم منه. فلقد اتفق علماء الشيعة على القول بان رسول اللّه {صلّى اللّه عليه وآله }بُعِث بالرسالة في السابع والعشرين من شهر رجب، وأن نزول الوحي عليه قد بدأ من ذلك اليوم نفسِه. بينما اشتهر عند علماء السُنّة أن رسول الإسلام قد اُوتي هذا المقام العظيم في شهر رمضان المبارك . ولعل هذا عائد للاختلاف في فهم الآيات الدالة على نزول القرآن في ليلة القدر والروايات عند المذاهب الإسلامية ومن أراد التفصيل فليراجع الكتب المختصة. وخلاصة القول: إنه لا مانع من أن يكون (صلّى الله عليه وآله) قد بعث وصار نبياً في شهر رجب، كما أخبر به أهل البيت (عليهم السلام) وهيئ ليتلقى الوحي القرآني: (إنا سنلقي عليك قولاً ثقيلاً)، ثم بدأ نزول القرآن عليه تدريجياً في شهر رمضان المبارك.
{{بدء الوحي وأول ما أنزل}} لقد كان بدء الوحي في غار حراء، وهو جبل على ثلاثة أميال من مكة ويقال: هو جبل فاران، الذي ورد ذكره في التوراة إلا إن الظاهر هو أن فاران اسم لجبال مكة، كما صرح به ياقوت الحموي، حسبما تقدم، لا لخصوص حراء. وكان (صلّى الله عليه وآله) يتعبد في حراء هذا، على النحو الذي ثبتت له مشروعيته، وكان قبل ذلك يتعبد فيه عبد المطلب. وأول ما نزل عليه (صلّى الله عليه وآله) هو قوله تعالى: (بسم الله الرحمن الرحيم اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق). وهذا هو المروي عن أهل البيت (عليهم السلام). وروي أيضاً عن غيرهم بكثرة، كما ورد عن المسعودي قال: فأنزل عليه بمكة من القرآن اثنان وثمانون سورة ونزل تمام بعضها في المدينة وأول ما نزل عليه من القرآن (اقرأ باسم ربك الذي خلق). ويذكر أمير المؤمنين(عليه السلام) البعثة بقوله: (بعثه بالنور المضيء والبرهان الجلي والمنهاج البادي والكتاب الهادي، أسرته خير أسرة وشجرته خير شجرة أغصانها معتدلة وثمارها متهدلة). قال المسعودي: (بعث الله نبيه (صلّى الله عليه وآله) رحمة للعالمين ومبشراً للناس أجمعين وقربه بالآيات والبراهين النيرات وأتى بالقرآن المعجز فتحدى به قوماً وهم الغاية في الفصاحة والنهاية في البلاغة وأولوا العلم باللغة والمعرفة بأنواع الكلام من الرسائل والخطب ... والسجع والمقفى والمنثور والمنظوم والأشعار في المكارم وفي الحب والرمز والتحضيض والإغراء والوعد والوعيد والمدح والتهجين فقرع به أسماعهم وأعجم به أذهانهم وقبح به أفعالهم وذم به آراءهم وسفّه به أحلامهم وأزال به دياناتهم وأبطل به سنتهم، ثم أخبر عن عجزهم مع تظاهرهم (لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً) مع كونه عربياً مبيناً. في نهج البلاغة قال (علية السلام ) في مبعث رسول الله(صلى الله علية وآلة ) بعثه بالنور المضيء والبرهان الجلي والمنهاج البادي والكتاب الهادي أسرته خير أسرة وشجرته خير شجرة أغصانها معتدلة وثمارها متهدلة مولده بمكة وهجرته بطيبة علا بها ذكره وامتد بها صوته أرسله بحجة كافية وموعظة شافية ودعوة متلاقية أظهر به الشرايع المجهولة وقمع به البدع المدخولة وبين به الأحكام المفضولة فمن يبتغ غير الإسلام دينا تتحقق شقوته وتنفصم عروته وتعظم كبوته ويكن ما به الى الحزن الطويل والعذاب الوبيل نبارك للأمة الاسلامية ذكرى الاسراء والمعراج والمبعث النبوي الشريف اعادها الله علينا وعلى الجميع بالصحة والعافية. ووفقــنا الله وإيــاكم لأداء الأعـمال الـمسـتحبة فيـه فــهو عـيد من الأعـياد الـعظيـمة حـيث فيه بــعثة النبي _{ وسلـم }_ وهـبوط جـبرائـيل بالرسـالة عـليه .. ويـستحب فيه من الأعـمال كـالتالي: {{اعمال يوم المبعث الشريف}} اليَومُ السّابع والعشرُون وهو عيد من الاعياد العظيمة وفيه كان بعثه النبي محمد {صلى الله علية وآلة } وهبوط جبرئيل( عليه السلآم ) بالرّسالة، ومن الاعمال الواردة فيه : [ الـغسـل ] [ الصيـام _ يعـدل صـيام 70 ســنة ] [ الإكـثار من الـصلاة على مـحمد وآل مـحمد ] [ زيــارة الـنبي _ {صلى الله عليه وآلــه وسلم} ] [ زيــارة الإمـام علي _ {عليه السـلام} ] ولـمعرفة باقي الأعـمال ,, يرجـى مراجـعة الأدعـية مثل مفاتـيح الـجنان. وســوف يـصادف 27 / رجـــب يوم الإثنين الاوّل : الغُسل . الثّاني : الصّيام، وهذا اليوم أحد الايّام الاربعة التّي خصّت بالصّيام بين أيّام السّنة ويعدل صوم هذا اليوم صيام سبعين سنة . الثّالث : الاكثار من الصّلاة على محمّد وآل محمّد . الرّابع : زيارة النّبي وزيارة أمير المؤمنين {عليهما وآلهما السّلام} . الخامس : قال الشّيخ في المصباح : روى الريّان بن الصّلت ، قال : صام الامام الجواد{ علية السلآم } لما كان ببغداد يوم النّصف من رجب ويوم سبع وعشرين منه وصام جميع حشمه، وأمرنا أن نصلّي الصّلاة الّتي هي اثنتا عشرة ركعة، تقرأ في كلّ ركعة الحمد وسورة فاذا فرغت قرأت الحمد أربعاً و (قل هو الله أحد) أربعاً والمعوّذتين أربعاً وقلت أربعاً : لا اِلـهَ إِلاّ اللهُ واللهُ اَكْبَرُ، وَسُبْحانَ اللهِ وَالْحَمْدُ للهِ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلاّ بِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظيم، وأربعاً : اللهُ اللهُ رَبِّي لا اُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً، وأربعاً : لا اُشْرِكُ بِرَبِّي اَحَداً . السّادس : وروى الشّيخ ايضاً عن أبي القاسم حسين بن روح (رحمه الله)قال : تصلّى في هذا اليوم اثنتي عشرة ركعة نقراء في كلّ ركعة فاتحة الكتاب وما تيسّر من السّور، وتتشهّد وتسلّم وتجلس وتقول بين كلّ ركعتين : اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَريكٌ في الْمُلْكِ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبيراً، يا عُدَّتي في مُدَّتي، يا صاحِبي في شِدَّتي، يا وَليّي في نِعْمَتي، يا غِياثي في رَغْبَتي، يا نَجاحي في حاجَتي، يا حافِظي في غَيْبَتي، يا كافيَّ في وَحْدَتي، يا اُنْسي في وَحْشَتي، اَنْتَ السّاتِرُ عَوْرَتي فَلَكَ الْحَمْدُ، واَنْتَ الْمُقيلُ عَثْرَتي فَلَكَ الْحَمْدُ، وَاَنْتَ الْمُنْعِشُ صَرْعَتي فَلَكَ الْحَمْدُ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاسْتُرْ عَوْرَتي، وَآمِنْ رَوْعَتي، وَاَقِلْني عَثْرَتي، وَاصْفَحْ عَنْ جُرْمي، وَتَجاوَزْ عَنْ سَيِّئاتي في اَصْحابِ الْجَنَّةِ وَعْدَ الصِّدْقِ الَّذي كانُوا يُوَعَدُونَ . فاذا فرغت من الصّلاة والدّعاء قرأت الحمد والاخلاص والمعوّذتين و(قل يا أيّها الكافرون) و (انّا أنزلناه) وآية الكرسي سبع مرّات، ثمّ تقول : لا اِلـهَ إلاَّ اللهُ واللهُ اَكْبَرُ وَسُبْحانَ اللهِ وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلاّ بِاللهِ سبع مرّات، ثمّ تقول سبع مرّات : اللهُ اللهُ رَبِّي لا اُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً، وتدعو بما أحببت . السّابع : في الاقبال وفي بعض نسخ المصباح انّه يستحبّ الدّعاء في هذا اليوم بهذا الدّعاء : يا مَنْ اَمَرَ بِالْعَفْوِ وَالتَّجاوُزِ، وَضَمَّنَ نَفْسَهُ الْعَفْوَ وَالتَّجاوُزَ، يا مَنْ عَفا وَتَجاوَزَ، اُعْفُ عَنّي وَتَجاوَزْ يا كَريمُ اَللّـهُمَّ وَقَدْ اَكْدَى الطَّلَبُ، وَاَعْيَتِ الْحيلَةُ وَالْمَذْهَبُ، وَدَرَسَتِ الاْمالُ، وَانْقَطَعَ الرَّجاءُ اِلاّ مِنْكَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَجِدُ سُبُلَ الْمَطالِبِ اِلَيْكَ مُشْرَعَةً، وَمناهِلَ الرَّجاءِ لَدَيْكَ مُتْرَعَةً، واَبْوابَ الدُّعاءِ لِمَنْ دَعاكَ مُفتَّحَةً، وَالاِسْتِعانَةَ لِمَنِ اسْتَعانَ بِكَ مُباحَةً، وَاَعْلَمُ اَنَّكَ لِداعيكَ بِمَوْضِعِ اِجابَة، وَللصّارِخِ اِلَيْكَ بِمَرْصَدِ اِغاثَة، وَاَنَّ فِي اللَّهْفِ اِلى جُودِكَ وَالظَّمانِ بِعِدَتِكَ عِوَضاً مِنْ مَنْعِ الْباخِلينَ، وَمَنْدُوحَةً عَمّا في اَيْدِى الْمُسْتَأثِرينَ، وَاَنَّكَ لا تَحْتَجِبُ عَنْ خَلْقِكَ إِلاّ اَنْ تَحْجُبُهُمُ الاَْعْمالُ دُونَكَ، وَقَدْ عَلِمْتُ اَنَّ اَفْضَلَ زادِ الرّاحِلِ اِلَيْكَ عَزْمُ اِرادَة يَخْتارُكَ بِها، وَقَدْ ناجاكَ بِعَزْمِ الاِرادَةِ قَلْبي، وَاَساَلُكَ بِكُلِّ دَعْوَة دَعاكَ بِها راج بَلَّغْتَهُ اَمَلَهُ، اَوْ صارِخ اِلَيْكَ اَغَثْتَ صَرْخَتَهُ، اَوْ مَلْهُوف مَكْرُوب فَرَّجْتَ كَرْبَهُ، اَوْ مُذْنِب خاطِئ غَفَرْتَ لَهُ اَوْ مُعافىً اَتْمَمْتَ نِعْمَتَكَ عَلَيْهِ، اَوْ فَقير اَهْدَيْتَ غِناكَ اِلَيْهِ، وَلِتِلْكَ الَّدعْوَةِ عَلَيْكَ حَقٌّ وَعِنْدَكَ مَنْزِلَةٌ، إِلاّ صَلَّيْتَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَقَضَيْتَ حَوائِجي حَوائِجَ الدُّنْيا وَالاْخِرَةِ، وَهـذا رَجَبٌ الْمُرَجَّبُ الْمُكَرَّمُ الَّذي اَكْرَمْتَنا بِهِ اَوَّلُ اَشْهُرِ الْحُرُمِ، اَكْرَمْتَنا بِهِ مِنْ بَيْنِ الاُْمَمِ، يا ذَا الْجُودِ وَالْكَرَمِ، فَنَسْأَلُكَ بِهِ وَبِاسْمِكَ الاَْعْظَمِ الاَْعْظَمِ الاَْعْظَمِ الاَْجَلِّ الاَْكْرَمِ، الَّذي َخَلَقْتَهُ فَاسْتَقَرَّ في ظِلِّكَ فَلا يَخْرُجُ مِنْكَ اِلى غَيْرِكَ، اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَاَهْلِ بَيْتِهِ الطّاهِرينَ، وَتَجْعَلَنا مِنَ الْعامِلينَ فيهِ بِطاعَتِكَ، وَالاْمِلينَ فيهِ بِشَفاعَتِكَ، اَللّـهُمَّ وَاهْدِنا اِلى سَواءِ السِّبيلِ، وَاجْعَلْ مَقيلَنا عِنْدَكَ خَيْرَ مَقيل، في ظِلٍّ ظَليل، فَاِنَّكَ حَسْبُنا وَنِعْمَ الوَكيلُ، وَالسَّلامُ عَلى عِبادِهِ المُصْطَفِيْنَ، وَصَلَواتُهُ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ، اَللّـهُمَّ وَبارِكَ لَنا في يَوْمِنا هَذَا الَّذي فَضَّلْتَهُ، وَبِكَرامَتِكَ جَلَّلْتَهُ، وَبِالْمَنْزِلِ الْعظيمِ الاَْعْلى اَنْزَلْتَهُ، صَلِّ عَلى مَنْ فيهِ اِلى عِبادِكَ اَرْسَلْتَهُ، وَبالَْمحَلِّ الْكَريمِ اَحْلَلْتَهُ، اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلَيْهِ صَلاةً دائِمَةً تَكُونُ لَكَ شُكْراً وَلنا ذُخراً، وَاجْعَلْ لَنا مِنْ اَمْرِنا يُسراً، وَاخْتِمْ لَنا بِالسَّعادَةِ اِلى مُنْتَهى آجالِنا، وَقَدْ قَبِلْتَ الْيسيرَ مِنْ اَعْمالِنا، وَبَلَّغْتَنا بِرَحْمَتِكَ اَفْضَلَ آمالِنا، اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيء قَديرٌ، وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَسَلَّم . أقول : هذا دعاء الامام الكاظم وكان قد دعا به يوم انطلقوا به نحو بغداد وهو اليوم السّابع والعشرون من رجب وهو دعاء مذخور من أدعية رجب . الثّامن : قال في الاقبال قل: اَللّـهُمَّ اِنِّي اَساَلُكَ بِالنَّجْلِ الاَْعْظَمِ، الدّعاء وقد مرّ هذا الدّعاء على رواية الكفعمي في دعوات الليلة السّابعة والعشرين . اليَومُ الاخير من الشّهر ورد فيه الغُسل وصيامه يُوجب غفران الذّنوب ما تقدّم منها وما تأخّر، ويصلّي فيه صلاة سلمان التّي مرّت في اليوم الاوّل .
كــــــل عـــــــــام و أنتم بألف خيــــــــر أعاده الله عليكم باليمن و المسرات و تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال
من كلماته (صلى الله عليه وآله) المأثورة: عن أبي جعفر الباقر (عليه السلام) قال، قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (لأنبئكم بالمؤمن؟ من ائتمنه المؤمنون على أنفسهم وأموالهم، ألا أنبئكم بالمسلم؟ من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر سيئاته، السلام عليك يا نبـي الله و رسوله السلام عليك يا صفوة الله و خيرته من خلقه السلام عليك يا أميـن الله و حجته ، السلام عليك يا خاتـم النبييـن و سيـد المرسليـن السلام عليك أيها البشير النذير السلام عليك أيها الداعـي إلى الله و السراج المنيـر السلام عليك و على أهل بيتك الذين أذهب الله عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا
متباركين بمبعث النبي الأكرم {صلوات الله عليه واله} والحمد لله رب العالمين
عدل سابقا من قبل ~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ في الإثنين يونيو 18, 2012 5:52 pm عدل 1 مرات |
|
| |
ع ـۓًـ~ِξـلآآوـي
عدد المساهمات : 10790 نقاط : 17677 تاريخ التسجيل : 08/11/2011 العمر : 40 المزاج : ورده تعاليق : فـي غيابـك صـرت أنَـآ مثل الغيـابـ
شيـﮱ [موحش , صعب , مليـان أسئلـه]
يبتـــــدي بالجــرح .. ۆَ ينهيـه العتــااابـ
ۆَ بـ [ آحبـــڳ ] تنتهـــي هـ المشكـلــه
!؛؛!
~~يقتلني صمتك~~ تحميل الملفات
MMS..
تحميل الملفات
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الإثنين يونيو 18, 2012 5:50 pm | |
| اللهم صلي على محمد وال محمد
وعليكم السلام ورحمة الله نرفع أسمى آيات التهاني والتبريك لمقام صاحب العصر وناموس الدهر الحجة ابن الحسن صلوات الله عليه وعلى آبائه الطيبين الطاهرين أرواحنا وأرواح العالمين لتراب مقدمه الفداء والمراجع العظام والعلماء الأعلام الموالين المدافعين عن الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها صلوات الله عليهم أجمعين بالمبعث النبوي الشريف لحن الخلود وفقك الله لكل خير وبركة وجعل ايامك وايام جميع الاخوة والاخوات بالخير والبركات بهذه المناسبة العظيمة كل عام والجميع بالف الف خير
|
|
| |
~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ
عدد المساهمات : 3343 نقاط : 8846 تاريخ التسجيل : 11/02/2012
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الإثنين يونيو 18, 2012 5:55 pm | |
| ياهلآ وغلآ بالعزيز علاوي كل عام وأنت بألف الف خــير الف شــكر لآطلآلتك الطـيبة والجـــــميلة جعل الله كل أيامك سـعـيدة بــ حق محمد وآل محمد
|
|
| |
عزتي مني وفيني
عدد المساهمات : 4476 نقاط : 9853 تاريخ التسجيل : 30/12/2011 المزاج : نوبه حلوات الليالي نوبه...مرات
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الإثنين يونيو 18, 2012 6:35 pm | |
| أسمى آيات التهاني والتبريكات نزفها إلى مقام صاحب العصر والزمان ..
وإلى ولي أمر المسلمين اية الله العظمي السيد علي السستاني وإلى العلماء الأفاضل وإلى الأمة الأسلاميه جمعاء
بمناسبة الإسراء والمعراج أعاده الله علينا وعلى جميع المسلمين باليمن
والبركات ..
كل أسراء وأنتم بخير و سعادة سرمدية |
|
| |
~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ
عدد المساهمات : 3343 نقاط : 8846 تاريخ التسجيل : 11/02/2012
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الإثنين يونيو 18, 2012 8:01 pm | |
| عزتي كل عام وأنت بألف الف خــير الف شــكر لآطلآلتك الطـيبة والجـــــميلة جعل الله كل أيامك سـعـيدة بــ حق محمد وآل محمد
|
|
| |
جآك سبآرو
عدد المساهمات : 11997 نقاط : 19079 تاريخ التسجيل : 07/11/2011 المزاج : ماعندى مزاج تعاليق : كن كالشمعة...تحترق حتى تظىء طريق الاخرين ...ومهما كان حجم الظلام ..فشمعة
واحدة ستبدد كل الظلمة ...
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الثلاثاء يونيو 19, 2012 4:43 am | |
|
_اللهم صلى على محمد وال محمد ...
نبارك لكى لحن الخلود ...يا صاحبة الاسم الرائع ...
ونبارك لكل العارفين والعاشقين المعجزة العظمى
التى لم يسبق لاحد ان وصل الى هذا النور الساطع
والى شجرة المنتهى ...فكان قاب قوسين او ادنى
فاللهم صلى على محمد وال محمد الطاهرين ..
احسنتى اخيتى ...
|
|
| |
ANGEL
عدد المساهمات : 7243 نقاط : 13632 تاريخ التسجيل : 05/11/2011 المزاج : انا انثى قلبي كنزي احفظ فيه اسراري اجمع فيه نبضات حبي وفي خواطري امنياتي .. انا لا أصرخ على جروحي بل ادفنها عميقا بأعماق روحي تعاليق : أحب السهر..~
فنور قلبي يعكسه ضياء القمر
لن يسقط القلم من يدي
طالما في قلبي بقايا نبضي
انا انثى احترق كشمعه
لاضييء لمن احبهم..~
قوتي كبريائي
أصارع نفسي بصمتي الذي
اجمع فيه كل أشيائي...~
MMS
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الثلاثاء يونيو 19, 2012 5:06 am | |
| |
|
| |
~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ
عدد المساهمات : 3343 نقاط : 8846 تاريخ التسجيل : 11/02/2012
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الثلاثاء يونيو 19, 2012 6:18 pm | |
| اللهم صل على محمد وال محمد شاهد في عروجه الكنز الخفي ... ونال من أدناه أقصى الشرفِ واتصل الظل بذي الظل فلا .... ..أرفع منه مــنـزلاً ومــؤئلاً إلى من ارتقى السبع الطباق .. إلى من شرفه الله بمكارم الأخلاق .. إليك يا صاحب المعراج ..إليك تهنئة نابعة من القلب
جاك &انجل كل عام وانتم بالف خير الله يكحل عيونكم بنظرة من امامنا صاحب العصر عليه السلام اعاده الله علينا وعليكم وبالصحه والعافيه تحياتي |
|
| |
ام علاوووي
عدد المساهمات : 618 نقاط : 5296 تاريخ التسجيل : 07/06/2012 المزاج : نحمد الله على كل حاااال
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الثلاثاء يونيو 19, 2012 8:55 pm | |
| السلام عليكم نوجه تهنئة مفعمة بروح الحب والولاء والتي نزفها إلى صاحب العصر والزمان وائمة الهدى صلوات الله وسلامه عليهم السلام عليك يا رسول الله ، السلام عليك يا حبيب الله ، السلام عليك يا من أختاره الله و شرفه على كل الأنبياء و المرسلين ، سيدي خذ بيدي سلام الله عليك يا سيدي يوم ولدت ويوم بعثت ويمو أسري بك إلى السماء سلام الله عليك يا سيدي يوم ارتقيت إلى الرفيق الأعلى وشاهدت الأنبياء سلام الله عليك يا سيدي يوم تبعث حياً وتشفع لأمتك المذنبين سلام الله عليك يا سيدي ومولاي يا أبا القاسم يا رسول الله. اللهم بحق هذى الليلة المباركة اغفر ذنوبنا واقضى حوائجنا وحوائج السائلين وشافي مرضانا ومرضى المؤمنين والمؤمنات وادخلنا الجنة واحشرنا مع محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين سلمت اناملكم الطيبه ووفقكم الباري لكل خير وحشرنا واياكم على حب وولاية محمد وال الاطهار دمتو بخير
|
|
| |
همس المشاعر
عدد المساهمات : 5086 نقاط : 10161 تاريخ التسجيل : 11/11/2011 المزاج : /دوماً نقول أن دموعنا لن تنزل من أجلهم وماأن يجرحوننا حتى تنساب دموعنا بلاتوقف لأننا نحبهم فكيف أن نوقف دقات القلب التي تدق بأسمهم SMS
| موضوع: رد: ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° الأحد يوليو 08, 2012 6:55 am | |
| نهنئ ونبارك لكم وللأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج والمبعث النبوي الشريف وكل عام وأنتم بخير
كل الشكر الج حبيبتي لحن |
|
| |
| ¨¨™¤¦ ذكرى وتبريكات المبعث النبوي ( الآسرأء والمعرآج ¦¤™¨¨° | |
|